ابْن مَنْظُورِ، محمد بن مكرم، لسان العرب، تحقيق: اليازجي وجماعة من اللغويين، (بيروت، دار صادر، الثالثة، 1414ه)، مادة: (طغى).
([1])ينظر: الصقلي، ابن القَطَّاع، أبنية الأسماء والأفعال والمصادر، تحقيق: أحمد عبد الدايم، (القاهرة، دار الكتب المصرية، 1999م)، ص: 123.
([1])ينظر: السيوطي، عبد الرحمن بن أبي بكر، المهذّب فيما وقع في القرآن من المعرَّب، تحقيق: التهامي الهاشمي، (المغرب، مطبعة فضالة)، ص: 52.
([1]) ينظر: أبو حيان، محمد بن يوسف، البحر المحيط، ص: 7/ 255.
([1])ينظر: أبو حيان، محمد بن يوسف، البحر المحيط: 10/551.
([1])ينظر: السَّمِينُ الحَلبِيّ، أحمد بن يوسف، الدر المصون للسمين: 2/ 547.
([1]) ينظر: الصنعاني، محمد بن إسماعيل، تفسير غريب القرآن، ص: 114.
([1])ينظر: ابن قتيبة، عبد الله بن مسلم، غريب القرآن، ص: 36
([1]) ينظر: السجستاني، محمد عزير، غريب القرآن المسمى نزهة القلوب، تحقيق: محمد أديب جمران، (سوريا، دار قتيبة، الأولى، 1995م)، ص: 136.
([1])ينظر: الراغب الأصفهاني، الحسين بن محمد، المفردات في غريب القرآن، ص: 170.
([1])ينظر: السَّمِينُ الحَلبِيّ، أحمد بن يوسف، الدر المصون، ص: 3/ 17.
([1])ينظر: السَّمِينُ الحَلبِيّ، أحمد بن يوسف، الدر المصون، ص 3/ 18.
([1]) ينظر: السَّمِينُ الحَلبِيّ، أحمد بن يوسف، الدر المصون للسمين الحلبي، ص: 3/ 19.
([1])الْوَاحِدِيّ، علي بن أحمد، التفسير البسيط، ص: 3/ 155.
([1])ينظر: الزمخشري، محمود بن عمر، الكشاف عن حقائق غوامض التنزيل وعيون الأقاويل في وجوه التأويل، تحقيق: مصطفى حسين أحمد، (بيروت، دار الكتاب العربي، الثالثة، 1987م)، ص: 1/ 335.
([1])ينظر: أبو حيان، محمد بن يوسف، البحر المحيط، ص: 3/ 5.
([1])ابن عاشور، محمد الطاهر، التحرير والتنوير، (تونس، الدار التونسية للنشر)، الأولى، 1984م)، ص: 3/ 148.
([1])الْقُرْطُبِيّ، محمد بن أحمد، الجامع لأحكام القرآن، تحقيق: أحمد البردوني وإبراهيم أطفيش، (القاهرة، دار الكتب المصرية، 1994م)، ص: 4/ 6.
([1])الزَّبيديّ، محمد مرتضى، تاج العروس من جواهر القاموس، تحقيق: جماعة من المختصين، (الكويت، وزارة الإرشاد والأنباء في الكويت -المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت، الأولى، 1965م)، ص: 40/ 190.
([1]) ينظر: الصنعاني، محمد بن إسماعيل، تفسير غريب القرآن، ص: 122.
([1])ينظر: ابن خالويه، الحسين بن أحمد، الحجة في القراءات السبع، تحقيق: عبد العال مكرم، (بيروت، دار الشروق، الأولى، 1401ه)، ص: 257.
([1]) بنظر: الصنعاني، محمد بن إسماعيل، تفسير غريب القرآن، ص: 122
([1])الصنعاني، محمد بن إسماعيل، تفسير غريب القرآن، ص: 122
([1])المرجع السابق نفسه، ص: 122.
([1])ينظر: ابن قتيبة الدينوري، عبد الله بن مسلم، غريب القرآن، ص: 297.
([1])ينظر: السجستاني، غريب القرآن، محمد عزيز، ص: 149.
([1])الراغب الأصفهاني، الحسين بن محمد، المفردات في غريب القرآن، ص: 163.
([1])ينظر: الْوَاحِدِيّ، علي بن أحمد، التفسير الوسيط، ص: 3/ 290.
([1]) ينظر: السَّمِينُ الحَلبِيّ، أحمد بن يوسف، ص: 8/ 346.
([1])ينظر: ابن عاشور، محمد الطاهر، التحرير والتنوير، ص: 18/ 61.
([1])ينظر: ابن عاشور، محمد الطاهر، التحرير والتنوير، ص 18/ 62.
([1]) ينظر: الصنعاني، محمد بن إسماعيل، تفسير غريب القرآن، ص: 68.
([1])ينظر: الصنعاني، محمد إسماعيل، تفسير غريب القرآن، ص: 68.
([1])ينظر: السجستاني، غريب القرآن، محمد عزيز، ص: 71.
([1])ينظر: السَّمِينُ الحَلبِيّ، أحمد بن يوسف، الدر المصون، ص 1/ 120.
([1])الهروي، محمد بن أحمد، تهذيب اللغة، تحقيق: محمد مرعب، (بيروت، دار إحياء التراث العربي، الأولى، 2001م)، ص: 13/ 60.
([1]) الهروي، محمد بن أحمد، تهذيب اللغة، ص: 13/ 61.
([1])الصَّاحِب، إسماعيل بن عباد، المحيط في اللغة، ص: 8/ 385.
([1])ينظر: ابْن مَنْظُورِ، محمد بن مكرم، لسان العرب، مادة: (همن).
([1]) كتاب الغريبين في القرآن والحديث: لأبي عبيد الهروي: 6/ 134.
([1])ينظر: تفسير غريب القرآن للصنعاني، ص: 286، 287.
([1])ينظر: غريب القرآن المسمى بنزهة القلوب: للسجستاني، ص: 438.
([1])البحر المحيط لأبي حيان: 9/ 69.
([1])البحر المحيط لأبي حيان: 9/ 69.
([1])لسان العرب لابْن مَنْظُورِ: 7/ 157.
([1])ينظر: الصحاح للجوهري: 5/ 267.
([1])ينظر: الدر المصون للسمين الحلبي: 4/ 344.
([1]) ينظر: غريب القرآن لابن قتيبة: 69.
([1])البحر المحيط لأبي حيان: 18/ 233.
([1])الدر المصون للسمين الحلبي: 6/ 412.