قائمة المراجع
- الإمام، آمال موسى عباس، (2021م)، طرق التَّقييم في تعليم اللُّغة العربيَّة- مجلَّة النَّاطقين بغير اللُّغة العربيَّة، المجلد الرَّابع، العدد (10)
- تيسير، محمَّد، (2021م)، المدونة العربية: كيفية إجراء دراسة ميدانية، https://blog.ajsrp.com/-
- جوان، (2021م)، اللُّغة العربيَّة بين التَّحصيل والتَّعثُّر- المتعلِّم المغربي نموذجًا، مجلَّة مقاربات في التَّعليميَّة، المجلد (4)، العدد 0(1)
- الدامغ، خالد بن عبد العزيز، (2011م)، السِّن الأنسب للبدء بتدريس اللُّغات الأجنبيَّة في التَّعليم الحكومي، مجلَّة جامعة دمشق، المجلد (27)، العدد الأوَّل والثَّاني
- السّلمي، عادل تركي صالح، (2020م)، التَّعثر الدِّراسي لدى الطَّالب الجامعي - الأسباب والمقترحات، مجلَّة العلوم التَّربويَّة مجلد (4) العدد (14)
- شرف، نوال سمیر أحمد، (٢٠١٨م)، استراتيجيَّة مقترحة لمعالجة التَّعثُّر الدِّراسي لطُّلاب قسم التَّربيَّة الفنيَّة عن أقرانهم من الأقسام الأخرى في المقرَّرات التَّربويَّة بكلِّيَّة التَّربية النَّوعيَّة جامعة المنوفية، المجلَّة العلميَّة لكلَِيَّة التَّربية النَّوعية، العدد الخامس عشر، ج1.
- العكل، ماهر الحمود، (2020م)، صعوبات ومشكلات تعليم اللُّغة العربيَّة لدى غير النَّاطقين بها "الازدواجيَّة اللُّغويَّة" أنموذج، مجلَّة العلوم الإنسانيَّة والطَّبيعية، المجلد (1)، (العدد6)
- فريحات، بسمة عربي، التَّعثر الدِّراسي عند الأبناء وكيفيَّة معالجته،https://alrai.com/article/400843 /أ
- الفهري، الفاسي، (1999م)، اكتساب اللُّغة العربيَّة والتَّعلُّم اللُّغوي المتعدِّد، مجلَّة أبحاث لسانيَّة منشورات معهد الدِّراسات والأبحاث والتَّعريب، الرِّباط، المغرب، المجلد، (4)، العدد (1)
- القحطاني، عبير بنت سلطان، (2020م)، بحث قائم على منهجيَّة الاستجابة للتَّدخل المبكر مع الطُّلَّاب المتعثِّرين دراسيًّا في الصَّف الأوَّل الابتدائي، المجلَّة العلميَّة لكلِّيَّة التَّربية بجامعة أسيوط، م 36، العدد (7)
- كتفي عزوز، حرايز رابح (2022م)، التَّعثُّر الدِّراسي، أسبابه وإستراتيجيَّات مواجهته، مجلَّة المصباح في علم النَّفس وعلوم التَّربيَّة والأرطفونيا، المجلد (2)، العدد (1).
- انظر: https://www.almaany.com/ar/dict/ar- التَّعثُّر لُغةً
- انظر: https://www.slideshare.net/yahyaahmedyahya/ss-11680139 العثرات
- انظر https://ali.kau.edu.sa/Default-973-ar